يرتفع برنت 1.44%.. اقترب من 93 دولاراً

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ارتفعت أسعار نفط «برنت» خلال منتصف تعاملات اليوم (الإثنين)، لتلامس مستوى 94.61 دولار للبرميل مع انطلاق التداولات الأسبوعية، وسط ترقب الأسواق لتطورات الملاحة في مضيق هرمز وتأثيرها على الإمدادات العالمية.

وشهدت الأسعار تذبذباً خلال الجلسة بين 92.53 و94.61 دولار للبرميل، مسجلة مكاسب تقارب 2% مقارنة بمستوياتها السابقة، في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية في المنطقة.

وجاء هذا الارتفاع عقب إعلان البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني عبور 15 سفينة، من بينها 4 ناقلات نفط، عبر مضيق هرمز خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بعد حصولها على تصاريح من السلطات الإيرانية، وفق ما نقلته وسائل إعلام غربية عن وكالة «فارس».

ويتابع المستثمرون عن كثب تطورات حركة الملاحة في المضيق، الذي يُعد أحد أهم الممرات الاستراتيجية لنقل النفط عالمياً، إذ تؤثر أي قيود أو اضطرابات فيه بشكل مباشر على أسعار الطاقة والأسواق الدولية.

وتعكس التحركات الأخيرة استمرار حالة الترقب في أسواق النفط، مع بقاء المخاوف المتعلقة بالإمدادات والتوترات الإقليمية عاملاً رئيسياً في تحديد اتجاه الأسعار خلال الفترة المقبلة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً