الذهب يتجه لثالث خسارة أسبوعية وسط ارتفاع الدولار

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

سجّلت أسعار الذهب تراجعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم الجمعة، متجهة نحو تسجيل ثالث خسارة أسبوعية متتالية، متأثرة بارتفاع الدولار الأمريكي الذي زاد الضغوط على المعدن النفيس.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5% ليصل إلى 4189.26 دولارًا للأوقية، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنسبة 0.9% إلى 4207.80 دولارات للأوقية.

كما شهدت المعادن النفيسة الأخرى أداءً سلبيًا، إذ هبطت الفضة بنسبة 0.8% إلى 65.32 دولارًا للأوقية، وتراجع البلاتين بنسبة 0.9% إلى 1680.87 دولارًا، فيما انخفض البلاديوم بنسبة 0.5% ليسجل 1272 دولارًا للأوقية.

ويأتي هذا التراجع في ظل قوة الدولار الأمريكي، ما يقلل جاذبية الذهب والمعادن النفيسة للمستثمرين الذين يتعاملون بعملات أخرى، وسط ترقب الأسواق لتوجهات السياسة النقدية الأمريكية خلال الفترة المقبلة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً