النفط يتراجع 1.5% وبرنت دون 73 دولاراً

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

عمّقت أسعار النفط خسائرها خلال تعاملات اليوم، مع استمرار تدفق إمدادات الخام عبر مضيق هرمز عقب توقيع مذكرة التفاهم التي أنهت التوتر بين الولايات المتحدة وإيران الأسبوع الماضي، ما عزز المخاوف من زيادة المعروض في الأسواق العالمية.

وأكد وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت أن حركة شحن النفط عبر مضيق هرمز عادت إلى مستوياتها الطبيعية تقريبًا، موضحًا أن أكثر من 20 مليون برميل من الخام عبرت المضيق خلال الـ24 ساعة الماضية، في إشارة إلى استقرار عمليات التصدير وتراجع المخاطر الجيوسياسية التي دعمت الأسعار خلال الفترة الماضية.

وفي تطور آخر، أفادت تقارير إعلامية غربية بأن العراق يدرس جميع الخيارات المتاحة في حال عدم زيادة حصته الإنتاجية داخل منظمة «أوبك» بصورة ملموسة، وسط نقاشات بين مسؤولين حول احتمال الانسحاب من المنظمة، وهو ما قد يضيف مزيدًا من الضبابية إلى مستقبل سياسات الإنتاج داخل التحالف.

ويرى محللون أن عودة الإمدادات إلى طبيعتها، إلى جانب احتمالات زيادة الإنتاج من بعض الدول، تضغط على أسعار النفط، في وقت تتابع فيه الأسواق قرارات «أوبك+» ومستويات الطلب العالمي خلال النصف الثاني من العام. كما يترقب المستثمرون أي مستجدات تتعلق بالسياسات الإنتاجية للدول الأعضاء، لما لها من تأثير مباشر على توازن السوق واتجاهات الأسعار خلال الفترة المقبلة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً